languageFrançais

المجلس الجهوي والمجالس المحلية بتونس يبحث الملف البيئي في أولى جلساته

انعقدت صباح الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 أشغال الندوة الأولى لأعضاء المجلس الجهوي والمجالس المحلية بتونس بقاعة الإجتماعات بقصر البلدية بالقصبة تونس.

وتحدث الكاتب العام المكلف بتسيير بلدية تونس عن الجهود المبذولة لتحسين الوضع البيئي في مختلف الأحياء، مشيرا إلى وضع استراتيجية جديدة للتعامل مع المصبات ورفع الفضلات.

وأفاد عضو المجلس المحلي بالحرايرية بلحسن المناعي في تصريح لموزاييك، بأن هذا الاجتماع خصص لتقييم الفترة النيابية المنتهية للمجلس الجهوي خصوصا بعد الزيارات الميدانية للعديد من المعتمديات والتي تم خلالها رصد العديد من الإشكاليات خاصة على مستوى الوضع البيئي.

وأشار المناعي إلى وجود تحسن في الوضع البيئي بمنطقة الحرايرية بعد التعاقد مع الخواص لرفع الفضلات إضافة إلى صيانة عمارات الحرايرية.

كما تطرق عضو المجلس المحلي إلى الإشكاليات المرتبطة بقائمة المستفيدين من المساكن الاجتماعية، مطالبا بضرورة القيام بمراجعة شاملة لهذه القائمات حتى لا يتم ظلم أي عائلة.

وفي السياق ذاته، أفاد رئيس المجلس المحلي بالسيجومي نبيل المناعي في تصريح لموزاييك بأن هذا الاجتماع تطرق لأهم الاشكاليات التي يتعرض لها المتساكنين في ولاية تونس خاصة على المستوى البيئي والبنية التحتية وغياب ممرات خاصة لذوي الإعاقة بأغلب المرافق العامة وهو نا يحول دون وصولهم إلى الخدمات الإدارية بشكل سلس.